الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / تكريم 60 طفلاً حافظاً للقرآن في الأقصى

تكريم 60 طفلاً حافظاً للقرآن في الأقصى

مركز إعلام القدس –

تجمّع العشرات من الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم لمدارس القدس المس الأربعاء في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى برفقة ذويهم وأساتذتهم لحضور حفل تكريمهم ، وتقلّد المركز الأول الطالب إبراهيم هلسة الذي حفظ القرآن الكريم كاملاً, فيما تلاه ستون فائزا ًوفائزة من فئات عمرية مختلفة, تقدموا للمسابقة يحفظون أجزاء مختلفة من القرآن تتراوح بين جزء وأربعة أجزاء وفق خمس مستويات.

תتستمر هذه المسابقة السنوية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للسنة الخامسة عشرة على التوالي, والتي يتقدم خلالها الطلبة للجان متخصصة تضم أمهر حفّاظ القرآن في القدس. ويشير مُركّز المسابقة الشيخ عبد الرحمن بكيرات الى أن نحو 300 طالب شاركوا في هذه المسابقة من عشرات المدارس, وتم تقديم جوائز مالية مختلفة للفائزين, بالإضافة إلى دروع تكريمية لمدارسهم.

وتخلل الحفل كلمة لدائرة الأوقاف الاسلامية ألقاها مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني الذي بارك حشد الأطفال وشجع سعيهم وممشاهم, كما ضم الحفل كلمة لمديرية التربية والتعليم ألقتها سوسن الصفدي, بالإضافة إلى قراءات عطرة للقرآن وأناشيد عذبة شَدَت بها أصوات بعض الطلبة الفائزين.

وتهدف هذه المسابقة بحسب القائمين عليها إلى زرع حب القرآن في نفوس الأطفال وتشجيعهم على المنافسة فيما بينهم, بالإضافة الى ربط حب المسجد الأقصى به حتى يجتمع الحبّان في قلب الطفل.

أمّا ثمار حفظ القرآن على الأطفال فتمثلت سريعاً في الطفلة أمل أبوغزالة التي تبرعت بجائزتها المالية للمسجد الأقصى المبارك, فسبحان من قال في كتابه الكريم:” إنَّ هذا القرآنَ يهدي للتي هيَ أقوم”.

اترك رد