الرئيسية / آخر الأخبار / الاحتلال يستجوب المصلين في الأقصى ويوفر الحماية للمقتحمين

الاحتلال يستجوب المصلين في الأقصى ويوفر الحماية للمقتحمين

مركز إعلام القدس – ساهر غزاوي – كيوبرس –
تعرّض صباح اليوم الاثنين ضابط من قوات الاحتلال للمصلين داخل المسجد الأقصى المبارك، وقام باستجواب بعضهم بشكل استفزازي حول تواجدهم اليومي في المسجد وباحاته؛ الأمر الذي رفضه المصلون واستنكروه جملة وتفصيلا، واعتبروه تدخلا سافرا بحرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك، كما أفاد أحدهم.
وكان خمسة عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح وقاموا بالتجول بين المصلين، رجالا ونساء. فيما اقتحم المسجد 30 مستوطنا تحت حماية قوات الاحتلال، ما أدى الى مزيد من التوتر بفعل تصرفاتهم الاستفزازية ومحاولتهم أداء طقوس تلمودية؛ أفشلها المصلون وحراس المسجد الأقصى.
وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال فتاة مقدسية وسيدة مع طفلها فور خروجهن من المسجد الأقصى قبل ظهر اليوم، واقتادتهن الى مخفر بيت الياهو القريب من باب السلسلة، ومن ثم الى مركز التحقيق في باب الخليل ” القشلة”، بادعاء إثارة الشغب والتكبير داخل المسجد.
والجدير ذكره أن عدد معتقلي الأقصى منذ بداية العام تجاوز الخمسين حالة اعتقال، معظمهم من النساء المقدسيات.
وفي شأن متصل قررت محكمة الصلح في القدس المحتلة تمديد اعتقال محمد ناصر الدين ثلاثة أيام، والافراج عن ربحي أبو الحمص دون قيد أو شرط. وكانت قوات الاحتلال اعتقلتهما يوم أمس من المسجد الأقصى ومددت اعتقالهما حتى صباح اليوم.
وكان نحو 700 طالب وطالبة من مدارس القدس ومن مختلف المراحل التعليمية توافدوا الى المسجد الأقصى في ساعات صباح هذا اليوم وقاموا بجولات ارشادية في رحاب المسجد.

اترك رد