الرئيسية / آخر الأخبار / شرطة الإحتلال تعتدي على طفلة في المسجد الأقصى وتعتقل 4 مقدسيات

شرطة الإحتلال تعتدي على طفلة في المسجد الأقصى وتعتقل 4 مقدسيات

مركز إعلام القدس – ساهر غزاوي – كيوبرس

قام عنصر من شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى صباح اليوم الاحد بالاعتداء على طفلة مقدسية بجانب المتحف القريب من باب المغاربة، أثناء اقتحام مستوطنين للمسجد بمرافقة حراسة أمنية مشددة.

وفي حديث لـ ‘كيوبرس’ مع الطفلة هديل الرجبي (8 سنوات) التي تعرضت للاعتداء، قالت: “شاهدت مجموعة مستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، وعلى الفور رفعت صوتي بقول “الله أكبر”. فإذا بشرطي يندفع نحوي ويمسكني من يدي، وقام بدفعي بقوة وتلفظ بعبارات بذيئة “.

وفي ذات السياق اعتقلت شرطة الاحتلال صباحاً أربع مقدسيات منهن قاصرتين فور خروجهن من أبواب المسجد الأقصى وتم اقتيادهن إلى مركز بيت الياهو بادعاء التكبير وإثارة الشغب.

ومن جهة أخرى قامت النساء في المسجد الأقصى بالتصدي لمجموعة من المستوطنين اقتحموا المسجد بحماية من قوات الإحتلال، ومنعن المستوطنين من الصعود إلى صحن قبة الصخرة. فيما قام عناصر الاحتلال بإطلاق عبارات التهديد بالاعتقال والابعاد من قبل ضباط الاحتلال، سعيا منهم لثني النساء في المسجد الأقصى عن القيام بدورهن التعبدي وممارسة أبسط حقوقهن الشرعية داخل المسجد.

وفي سياق آخر سيرت مؤسسة البيارق عشرات الحافلات الى المسجد الأقصى من مناطق الداخل الفلسطيني؛ كما توافد المئات من طلبة مدارس القدس إلى المسجد الأقصى المبارك وانتشروا في رحاب المسجد في جولات ارشادية؛ فيما تواصلت حلقات العلم بالانتشار في أماكن عديدة من رحاب الأقصى منذ صباح اليوم الباكر؛ كما واصلت النساء المبعدات عن الأقصى رباطهن بجانب عتبات المسجد.

اترك رد