الرئيسية / آخر الأخبار / اعتقالات و مواجهات ردا على استشهاد ابو الهيجا و رفاقه وسط القدس

اعتقالات و مواجهات ردا على استشهاد ابو الهيجا و رفاقه وسط القدس

مركز إعلام القدس –

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، ٥ مقدسيين خلال قمعها لوقفة منددة باستشهاد الشاب حمزة ابو الهيجا و اثنين من رفاقه .
وشملت الاعتقالات مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، وعضو لجنة اهالي الاسرى المقدسيين علاء الحداد، و الناشطيين المقدسيين أحمد الغول، و أحمد هديب، و آخر لم تعرف هويته، خلال قمعها وقفة احتجاجية عفوية جرت في باب العامود وسط القدس المحتلة.

وكانت قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس حدود الاحتلال هاجمت مجموعة من المقدسيين انتظموا في وقفة تضامنية مع شهداء جنين، واحتجاجية ضد قوات الاحتلال والتي أطلقت قنابل الصوت الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط.

و في سياق متصل ، اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة العين ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بين قوات الاحتلال وشبان المنطقة على خلفية اغتيالا الشبان الثلاثة بمخيم جنين صباح اليوم.

وقال مراسلنا بأن شبان المنطقة يرشقون الحجارة والزجاجات الفارغة على جنود الاحتلال الذين يطلقون القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع بكثافة على الشبان والسكان وبصور عشوائية ما أوقع العديد من الاصابات بالاختناقات بين صفوف السكان.

اترك رد