الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / نتنياهو: أرفض تقسيم القدس

نتنياهو: أرفض تقسيم القدس

مركز إعلام القدس –

نفي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقارير إعلامية عن قيامه بتقديم تنازلات للفلسطينيين خلال المفاوضات معهم أبان ولايته السابقة.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها مع نتنياهو صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ونشرتها في موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، وذلك قبل الانتخابات العامة في إسرائيل والمقرر لها 17 من الشهر الجاري.
وحول مدى صحة تقارير عن قيامه بتقديم تنازلات خلال المفاوضات مع الفلسطينيين وأن هناك وثائق نشرت في هذا الصدد، قال نتنياهو “هذه التقارير كاذبة تماما”، وأضاف “هذه مواقف أمريكية وليست مواقفي” متابعا “أوضحت إنني أرفض تقسيم القدس والعودة إلى ما قبل خطوط 67 وأطالب بتخلي الفلسطينيين عن حق العودة، هذه كانت مواقفي ولا تزال”.
يذكر أن صحيفة يديعوت احرونوت كشف يوم الجمعة الماضي النقاب عن وثيقة تسرد التفاهمات والتنازلات التي كان نتنياهو على استعداد لتقديمها للفلسطينيين خلال فترة ولايته السابقة.
ووفقا لهذه الوثيقة فان نتنياهو كان على استعداد لانسحاب إسرائيلي إلى حدود 67 مع تبادل الأراضي مع الفلسطينيين، كما تقر الوثيقة بالعلاقات التاريخية والعاطفية التي تربط الشعبين اليهودي والفلسطيني بالأماكن المقدسة في القدس.

اترك رد