الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / وقفة تضامنية مع الأسرى في باب العامود بالقدس

وقفة تضامنية مع الأسرى في باب العامود بالقدس

مركز إعلام القدس –

شارك عشرات المواطنين عصر السبت، في وقفة تضامنية مع الأسرى في باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد مراسل مركز إعلام القدس ، أن عناصر من جيش الاحتلال طوّقت المنطقة، فيما تواجدت قرب باب العامود سيارات المياه وقوات خاصة وفرق الخيّالة.

وأضاف أن المشاركين هتفوا بشعارات عديدة، “ارمي زئيفي برصاصة واغتالتوا الشعبية”، “بكرة بتيجينا حماس عملية استشهادية”، “بالخضيرة شافوا الناس وحدتنا الوطنية”، “وحدة وحدة وطنية حتى الاحتلال يزول”، “حرية حرية لإسرانا الحرية ولأقصانا الحرية”، “حط الخاين والعامين على بوز المدفاعية”.

وأكد المشاركون نيتهم اقتصار الفعالية على درج باب العامود، وعدم الانتقال في شوارع القدس لتجنب استفزازات جيش الاحتلال أو اندلاع مواجهات معه.

وطالب رئيس نادي الأسير ناصر قوس بإخراج الدفعة الأخيرة من الأسرى، وذلك لأن هناك الكثير من الأسرى الذين يعانون من الأمراض وسوء المعاملة.

وبين قوس أن الأسرى في جميع السجون سيخوضون إضرابًا عن الطعام الشهر المقبل، لتحقيق مطالبهم.

من جهتها، وجّهت الناشطة المقدسية فاطمة الصوص تحية للأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال، وذلك بمناسبة يوم المرأة، ودعتهن للصمود في وجه سياسة الاحتلال.

وقالت الناشطة المقدسية ام محمد القيراوي أن هناك أكثر من 40 أسيرًا في خطر شديد وذلك لأن الاحتلال يقوم بإعطاء السجناء أدوية فاسدة، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر، مضيفة أنها شاركت في هذه المظاهرة لأنها تشعر بأنها أم لجميع الأسرى جرّاء معاناتها من اعتقال أبنائها الثلاثة.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache