الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار فلسطين / فوز فلسطين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

فوز فلسطين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

مركز إعلام القدس –

فازت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ممثلة برئيسها، د. يونس الخطيب، بعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر اليوم، وذلك خلال انعقاد الدورة الحادية والعشرين للجمعية العامة للاتحاد المنعقدة في مدينة انطاليا في تركيا.
وأعرب د. الخطيب عن سعادته بفوز الجمعية بهذه العضوية وتمثيل فلسطين في هذا المحفل الانساني الدولي المهم، الذي يضم 190 عضوا من جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر وقال: “اقدم هذا الفوز الى كل كوادر ومتطوعات ومتطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني الذين يسطرون ايات العطاء والتضحية في كل يوم في الوطن والشتات للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب الفلسطيني، والحفاظ على كرامته بالرغم من الصعوبات الجمة التي يعيشها الجميع من ابناء الوطن.”
وأكد ان هذا الفوز ما هو الا اعتراف من قبل الجميع بتميز الجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الاحمر الفلسطيني في الميدان، ان كان على المستوى الوطني او الاقليمي او الدولي.
يذكر ان هذه الانتخابات تجرى كل أربع سنوات لاختيار مجلس ادارة للاتحاد الدولي الذي يتكون من 25 عضوا من ضمنهم رئيس الاتحاد ونوابه الاربعة اضافة الى 20 ممثلا عن الجمعيات الوطنية من اربع مناطق جغرافية هي: افريقيا، اسيا، الامريكيتان وأوروبا.
ومعروف ان الاتحاد الدولي تأسس في العام 1919 في مدينة باريس في أعقاب الحرب العالمية الأولى، وذلك من منطلق التضامن والتكافل الإنساني بين الجمعيات الوطنية الناشئة، ولخدمة الافراد والمجتمعات في فترتي الحرب والسلم، عبر تقديم خدمات انسانية وطبية واجتماعية متنوعة.

اترك رد