الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / أكثر من 50 ألفاً أدّوا الجمعة بالأقصى

أكثر من 50 ألفاً أدّوا الجمعة بالأقصى

مركز إعلام القدس –

أدى أكثر من خمسين ألف فلسطيني من القدس وضواحيها وبلداتها والداخل المحتل عام 1948م اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس وبلدتها القديمة ومحيطها.
من جهته، دعا خطيب المسجد الأقصى، الشيخ يوسف أبو سنينة، الشعب الفلسطيني والعربي والمسلم إلى وقفة حقيقية مع الأسرى ومساندتهم في محنتهم وإضرابهم عن الطعام المتواصل لليوم السادس والعشرين على التوالي.
وقال الشيخ أبو سنينة في خطبة الجمعة: إن هذا الإضراب المشروع والمطالب العادلة لابد أن تتحقق، والواجب يحتم علينا جميعاً أن نساند أسرانا في محنتهم ومعركة الأمعاء الخاوية لتحقيق الكرامة والعيش الكريم حتى يأتي الفرج بخروجهم مظفرين منصورين بإذن الله.
ودعا أبو سنينة المقدسيين وكل قادر من الفلسطينيين إلى شد الرحال اليومي للمسجد؛ لتفويت الفرصة على المتربصين به، مشددًا على أهمية الرباط في الأقصى والمدينة المقدسة.
ولفت إلى أن “الأحوال السياسية باتت معقدة؛ فالاحتلال يستغل ما يحدث في المحيط العربي والإسلامي، ويستخدم سياساته العقابية الجماعية الظالمة بحق الشعب الفلسطيني؛ فيواصل حصار قطاع غزة واعتقالاته وإعداماته الميدانية للشبان فضلا عن هدم المنازل الفلسطينية ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك”.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache