الرئيسية / آخر الأخبار / عربي و إسلامي / وزارة الاتصالات اللبنانية تتهم إسرائيل باختراق شبكتها الهاتفية

وزارة الاتصالات اللبنانية تتهم إسرائيل باختراق شبكتها الهاتفية

مركز إعلام القدس –

اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية في بيان اليوم الجمعة إسرائيل باختراق شبكة الهاتف اللبنانية واجراء اتصالات مشبوهة بآلاف المواطنين اللبنانيين.

وقالت الوزارة في البيان إن “حوالي 10 آلاف رقم هاتفي في مختلف المناطق اللبنانية تلقت يوم أمس (الخميس) اتصالات مشبوهة من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان”.

وذكر البيان أنه “بنتيجة التدقيق الفني تبين أن هذه الاتصالات أتت من فرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية من دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات، إضافة إلى التلاعب عمدا بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت”.

وأضاف البيان “نعتقد أن العدو الإسرائيلي هو وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق أن حصلت في العدوان الاسرائيلي عام 2006”.

وأشار البيان إلى أن “وزارة الاتصالات تواصل التحقيق في هذه المعطيات لمعرفة كامل حيثيات هذه القرصنة التي قام بها العدو الاسرائيلي ولاتخاذ التدابير والإجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر”.

وكان آلاف اللبنانيين تلقوا أمس رسائل واتصالات هاتفية تضمنت رسائل نصية بالتزامن مع القاء أمين عام حزب الله حسن نصر الله كلمة متلفزة في ذكرى اغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب مصطفى بدر الدين.

ورددت الرسائل النصية والصوتية المسجلة عبارات “نصر الله قاتل شهيدنا” و”قاتل شهيدنا مصطفى بدر الدين يلقي خطابه أمامكم” و”نصرالله قاتل”.

واتهمت الرسائل نصر الله بالمسؤولية عن اغتيال بدر الدين الذي كان حزب الله أعلن انه قتل في موقع للحزب في سوريا خلال تعرضه لقصف مدفعي نفذته جماعات سورية مسلحة.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache