الرئيسية / آخر الأخبار / عربي و إسلامي / فصائل المعارضة السورية تسيطر على كامل حي المنشية في درعا البلد

فصائل المعارضة السورية تسيطر على كامل حي المنشية في درعا البلد

مركز إعلام القدس –

شنت فصائل المعارضة السورية، الجمعة، هجوما على أخر مواقع القوات الحكومية السورية على أطراف حي المنشية في مدينة درعا وتمكنت من بسط سيطرتها عليه بشكل كامل بعد حوالي شهرين من إطلاق معركة “الموت ولا المذلة”.

وقال قائد عسكري في غرفة البنيان المرصوص لوكالة الانباء الالمانية إن “الثوار سيطروا على كتلة الارشادية وحاجز مدرسة معاوية اخر نقاط لقوات النظام والميليشيات التابعة لهم في حي المنشية على أطراف حي سجنة بمدينة درعا البلد اليوم الجمعة بعد هجوم شنته الفصائل ظهر اليوم الجمعة”.

وأكد القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه “بعد إتمام السيطرة على حي سجنة يصبح حي درعا البلد تحت سيطرة الثوار بشكل كامل وبذلك تكون بوابة تحرير مدينة درعا، ولن يكون للنظام أي وجود عسكري جنوب وادي الزيدي الذي يفصل حي درعا البلد عن درعا المحطة”.

وأعلنت الغرفة قبل قليل السيطرة على المقسم التابع لقوات الأسد في كتلة “الإرشادية”، ضمن معركة “الموت ولا المذلة”، المستمرة منذ 12 فبراير/ شباط الماضي.

وسيطرت فصائل الجبهة الجنوبية بداية الاسبوع الماضي على حي المنشية بعد معارك استمرت حوالي شهرين سقط خلالها مئات القتلى والجرحى من فصائل المعارضة وقوات النظام.

اترك رد