الرئيسية / آخر الأخبار / عربي و إسلامي / الكويت تشارك في أسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد

الكويت تشارك في أسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد

مركز إعلام القدس – أسماء ظاهر

ضمن فعاليات الاسبوع العالمي ل مقاومة الاستعمار والأبارتهايد الذي تقيمه حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات BDS بالتعاون مع الجمعية الثقافية النسائية والجامعة الامريكية في الكويت، أقيمت أمس الاربعاء الموافق 15/3/2017 أولى فعاليات هذا الاسبوع وهي ندوة بعنوان “مائة عام من الاستعمار .. مائة عام من المقاوم” وذلك على ضوء الذكرى المئوية “لوعد بلفور” والتي ستحل علينا في شهر نوفمبر القادم.

حيث دارت المحاضرة عن 3 محاور مهمة متعلقة بهذا الوعد المشؤوم وهم المحور التاريخي والذي بدأ به مدير الندوة الدكتور غانم النجار الاكاديمي والأستاذ في جامعة الكويت والذي ئكر في بدايتها بعض الحقائق التاريخية المرتبطة بهذا الوعد والخطوات التي كانت بداية لاعطائه من قبل البريطانيين وعلاقتهم بالحركة الصهيونية آن ذاك، تلى ذلك تناول الدكتور والقانوني المخضرم د. أنيس القاسم الجانب القانوني المرتبط بهذا الوعد وبعض الحقائق القانونية التي ترتبت عليه.

وفي القسم الأخير من الندوة تناول الدكتور سلمان أبو ستة الجانب السياسي وأيضا التاريخي لهذا الوعد المزعوم وما ترتب عليه من أضرار سياسة ومجازر ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني والتي على أثرها هجر الاف الفلسطينيين من قراهم ومنازلهم لتستقر الحركة الصهيونية والصهاينة فيهم وصولا الى وقتنا هذا.

واختتمت الندوة بفتح باب الأسئلة والنقاشات مع الحضور حيث شهدت الندوة حضورا كبيرا ومتنوعا من حيث الجنسيات والاعمار المشاركة في الحضور.

اترك رد