الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / بلدية الاحتلال بالقدس تعرض ميزانيتها الأكبر للمصادقة عليها الأربعاء

بلدية الاحتلال بالقدس تعرض ميزانيتها الأكبر للمصادقة عليها الأربعاء

مركز إعلام القدس –

عرضت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة الملامح التفصيلية لميزانيتها لعام 2017، والتي تشير بأنها الأعلى على الإطلاق منذ احتلال المدينة.

وستصل ميزانية البلدية إلى نحو 7.37 مليارد شيقل، بعدما أقرت الحكومة الإسرائيلية بإيعاز من رئيسها بنيامين نتنياهو زيادة 700 مليون شيقل للبلدية في العام الجاري، ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفالات الاحتلال بمرور 50 سنة على استكمال احتلال شطري المدينة.

ويعتزم رئيس البلدية “نير بركات” طرح الميزانية للمصادقة عليها في جلسة خاصة الأربعاء القادم، والتي تحتوي على زيادة في الميزانيات المخصصة في كل مناحي التخطيط والتنفيذ لتسريع تهويد المدينة، ومشاريع الاستيطان وبناء الوحدات الاستيطانية، وتوسيع شبكة المواصلات، وكذلك المصالح الاقتصادية الجاذبة للمدينة.

وتشير تفاصيل بنود الميزانية إلى أنه سيتم التخطيط والتنفيذ لبناء 1000 صف مدرسي جديد، دفع مخططات لبناء 11 ألف وحدة جديدة، التسريع بالمصادقة على 24 مخطط/خارطة هيكلية جديدة في الأحياء، ومخططات لإضافة 5 مليون متر مربع، مساحة بنائية لمشاريع ومصالح اقتصادية وتجارية في انحاء المدينة.

وقال “بركات” في تصريحات صحفية “في هذا العام الذي يوافق الذكرى الخمسين لتوحيد القدس سنخرج إلى حيز التنفيذ الكثير من المشاريع التي ستغيّر وجه المدينة جذريًا، وسننطلق بقوية للصراع من أجل مستقبل المدينة”.

وأضاف أن “الحكومة الإسرائيلية تقف اليوم بقوة إلى جانبنا، وتعتبر أن دعم القدس أولوية قومية إسرائيلية، وتقوم بدعم مالي لمشاريع كبيرة جدًا”.

اترك رد