الرئيسية / آخر الأخبار / الهئية الاسلامية تحذر من إنهاء استعدادات إقامة الهيكل بدل الاقصى

الهئية الاسلامية تحذر من إنهاء استعدادات إقامة الهيكل بدل الاقصى

مركز إعلام القدس –

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من التحقيق التلفزيونى الذى بثته القناة العاشرة الإسرائيلية، وأشار إلى إنهاء منظمات يهودية استعدادها لبناء “الهيكل الثالث” على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

و كانت الهئية قد اصدرت اليوم الاثنين بياناُ وصل مركز إعلام القدس نسخة منه ، قالت فيه إن التحقيق التلفزيوني هو بمثابة إعلان واضح و صريح للنوايا الإسرائيلية وأطماعها فى المسجد الأقصى، وتمهيد للرأى العام العالمى للخطوة القادمة بتدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وتهجير آلاف المقدسيين خارج مدينتهم القدس .

وأشارت الهيئة إلى انتهاء كل الاستعدادات من إعداد المخططات الهيكلية لبناء الهيكل المزعوم، وجمع الحجارة اللازمة، وتربية قطعان الخراف التى ستذبح كقرابين، مشددة على أن تدمير المسجد المبارك وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه بات حلما يهوديا رئيسيا لدى حكومات الاحتلال الإسرائيلى المتعاقبة والمستوطنين والمتطرفين، حيث يعدون العدة فى كل لحظة لتحقيق هذا الحلم الكبير، بحسب البيان.

وحذر البيان، من اقتراب هذه اللحظات المروعة، إذا لم تتوافر الحماية الإسلامية والعربية والدولية للمسجد الأقصى؛ لإنقاذ ما تبقى من حضارة إسلامية عريقة.

وأضافت الهيئة، “إن إسرائيل باتت نموذجا على عدم احترام حرية العبادة المنصوص عليها فى القوانين المحلية للدول والقوانين الدولية بل أكثر من ذلك، هو انتهاك صارخ لأماكن العبادة وقدسيتها، حيث تكون سلطاتها ومن خلال انتهاك المسجد الأقصى المبارك قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية وحرية العبادة ” ، وفقا لما ذكره البيان.

ومن جانبه، قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى : ” إن هذه التقارير والاستعدادات ليست جديدة، حيث إن الاقتحامات اليومية لباحات المسجد الأقصى ومصلياته، والتى حذرنا منها مرارا فى الهيئة الإسلامية المسيحية وطالبنا بتدخل إسلامى عربى دولى فورى لإيقافها ووضع حد لها، جميعها كانت مقدمات وإشارات للنوايا الخبيثة تجاه المسجد المبارك “

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache