الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / اعتقال مقدسيان بتهمة التخطيط للقيام بعملية في ايلات

اعتقال مقدسيان بتهمة التخطيط للقيام بعملية في ايلات

مركز إعلام القدس – خاص – ترجمة رامي الصالحي –

قدمت النيابة العامة في الجنوب ،اليوم الخميس ، لائحتي اتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع بحق الشابين المقدسيين خليل النمري وأشرف السلايمة تدينهما بالتخطيط لزرع مواد متفجرة في احد الفنادق في مدينة ايلات .

وذكرت المصادر العبرية ان العاملين في الفندق استطاعوا كشف العملية قبل تنفيذها جيث ابلغوا ادارة الفندق والشرطة الاسرائيلية .

لائحة الاتهام تنسب للشابين تهمة التخطيط لتتفيذ عملية فدائية وحسب المعلومات المتهمان الاثنان تعرفا على بعض في اطار عملهما في الفندق
وفي تفاصيل العملية ذكرت المصادر ان المقدسيان النمري والسلايمة كانا قد تعرفا على بعضهما خلال عملهم في الفندق وبعد ذلك قاموا بالتخطيط حيث تقابلا قبل اسبوعين في احد المنازل وقررا تنفيذ عملية فدائية تستهدف المستوطنين ، حيث اعترف النمري انه كان ينوي الانتقام لاستشهاد صديق طفولته فادي علون بتاريخ فيما شعر السلايمة انه من الواجب عليه الانتقام من الاحتلال .

وبحسب لائحة الاتهام المقدمة ضد الشبان فقد ذُكران المقدسي خليل النمري اقترح ان ينفذ الاثنان عملية طعن وقتل لمستوطن متدين ،فيما رفض الشاب اشرف السلايمة هذا الاقتراح معتبراً ان هذا النوع من العمليات قد يؤدي الى اعتقالهم ولن تكون هناك اهمية للعملية ،ولذلك قد اقتراح بان يتم زرع مواد متفجرة في احد فنادق مدينة ايلات بالجنوب المحتل ، وهذا ما اتفقا عليه .

اضافت النيابة العامة في اللائحة المقدمة ان الشابين بدءا بخطوات التنفيذ ، حيث قام احدهم باستشكاف الفندق من الخارج ومراقبة مجموعة من اليهود المتدينين اللذين نزلوا بالفندق ، فيما بدأ الاخر بتعلم طريقة تصنيع المتفجرات من خلال مواقع الانترنت.

كما ذكرت اللائحة ان السلايمة قد زار لفندق بتاريخ ٣٠/١١ من اجل جلب معلومات تساعد بتنفيذ العملية مستخدما اسم مستعار حيث ادعى انه يريد حجز غرفة بالفندق حتى يتمكن من طلب الغرف ، ولكنه اثار الشكوك حوله عندما كرر بعض الاسئلة كما طرح اسئلة مثيرة للشك كسؤاله عن عدد مداخل الفندق ، وسؤاله عن امكانية وصول مجموعات يهودية متدينة للفندق .

واعتبرت الشرطة الاسرائيلية ان يقظة موظفي ومديرة الفندق كانت السبب في القاء القبض على الشابين النمري والسلايمة واحباط عملية كبيرة كانت قد تؤدي الى مقتل العديد من المستوطنين .

وبينت المصادر العبرية الشاباك بالتعاون مع خلية الاعمال القوية واليمار في الجنوب قد استلموا التحقيق في ملف العملية ، حيث طالبت النيابة العامة بتمديد اعتقال الشابين حتى انتهاء اجراءات التحقيق .

اترك رد