الرئيسية / آخر الأخبار / مواجهات وإصابات في بلدتي العيزرية وأبو ديس

مواجهات وإصابات في بلدتي العيزرية وأبو ديس

مركز إعلام القدس –

أصيب العشرات من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية والحروق، خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم الجمعة في بلدتي العيزرية وأبو ديس في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت اليوم مع 10 إصابات بالأعيرة المطاطية و 28 حالة اختناق بالغاز و3 بالحروق خلال مواجهات العيزرية وأبو ديس، وتم علاجهم ميدانيا.

وأضافت أن طواقم الاسعاف التابعة للجمعية تمكنت من إخلاء عائلة مكونة من رجل مسن وزوجته من داخل منزلهما، بعد إلقاء قنبلة غاز داخل المنزل، وقدمت العلاج لهما فور إخراجهما.

من جهته أوضح الصحفي صالح شوكة أن قوات الاحتلال استهدفت اليوم في بلدتي العيزرية وأبو ديس طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والصحفيين بالأعيرة المطاطية.

وذكر شهود عيان أن مواجهات اندلعت بعد عصر اليوم عند رأس كبسة في العيزرية وبالقرب من مبنى المجلس التشريعي في أبو ديس، حيث تصدى الشبان لقوات الاحتلال بإلقاء الحجارة والمفرقعات وإغلاق الشارع الرئيسي.

وأضافوا أن قوات الاحتلال ألقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان، واستهدفت المنازل السكنية بشكل متعمد في بلدتي العيزرية وأبو ديس.

اترك رد