الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / يعاني من خلل واضطرابات نفسية وعقلية لا تؤهله للمحاكمة.

يعاني من خلل واضطرابات نفسية وعقلية لا تؤهله للمحاكمة.

مركز إعلام القدس –

وافقت هيئة المحكمة المركزية الاحتلالية في القدس ، صباح اليوم الخميس، على قبول تقرير الخبير النفسي للمستوطن يوسيف بن دافيد المتهم الرئيسي بقتل الفتى محمد حسين أبو خضير.
وأوضح ممثل العائلة المحامي مهند جبارة، أن هيئة المحكمة المركزية الإسرائيلية وافقت على قبول التقرير النفسي للمتهم بن دافيد، وحددت جلسة بتاريخ 20/1/2016 لمناقشة التقرير وسماع شهادة الطبيب النفسي، الذي قال في تقريره أن بن دافيد يعاني من خلل واضطرابات نفسية وعقلية لا تؤهله للمحاكمة.
وأضاف جبارة أن موافقة المحكمة على قبول التقرير لا يعني موافقتها على مضمونه وعلى ما جاء فيه، انما هو قبول مناقشته وبحثه، وسيتم ذلك الشهر القادم.
وتابع جبارة أن هيئة المحكمة وافقت على مناقشة التقرير النفسي للمتهم الرئيسي، رغم ان الطبيب النفسي المعين من قبل النيابة العامة أكد بأن بن دافيد عاقل ولا يعاني من أوضاع نفسية أو عقلية وهو مؤهل للمحاكمة، وتم الموافقة عليه رغم تقديمه في وقت متأخر عشية جلسة ادانة القتلة، علما أن الطبيب النفسي زاره شهر حزيران الماضي.
واستنكر والد الشهيد محمد أبو خضير المماطلة الجديدة لإدانة قاتل نجله، وقال:” لم يفاجئنا قبول التقرير، منذ عام ونصف والجلسات تعقد وهناك مماطلة باصدار الحكم على القتلة بحجة الاجراءات القانونية، وفي كل جلسة يتم حرق محمد مجددا، ونحترق معه، نعاني من أوضاع نفسية صعبة جدا”.
وأكد أبو خضير انه سيتوجه الى المحاكم الدولية في حال لم يتم الحكم المؤبد مدى الحياة على المستوطنين القتلة.

اترك رد