الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار فلسطين / وقفة تضامنية مع الأسري ودعم لانتفاضة القدس

وقفة تضامنية مع الأسري ودعم لانتفاضة القدس

مركز إعلام القدس –

نظمت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة صباح اليوم الاثنين 21/12/2015م وقفة تضامنية مع الأسري ودعم لانتفاضة القدس وذلك امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة وامام خيمة عزاء الشهيد سمير القنطار وبحضور فصائل العمل الوطنى والاسلامى .

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة ألقاها عضو اللجنة المركزية المهندس هاني حسونة أكد على دعم صمود الاسري ودعم انتفاضة القدس .

وأضاف أن انتفاضة القدس هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين , ودعا لتكاثف فصائل المقاومة والعمل الوطني بان تكون يد واحدة في الضفة والقدس كما هي الان بغزة .

وطالب حسونة الاعلاميين بفضح جرائم الاحتلال ضد ابناء شعبنا في الضفة والقدس وطالب المجتمع الدولي بالضغط علي الاحتلال لإعادة جثامين شهداء الانتفاضة المباركة .

وفي كلمة حركة المقاومة الشعبية أكد الاستاذ خالد الازبط الناطق الإعلامي للحركة بأن قضية الأسرى واستمرار انتفاضة القدس واستشهاد الأسير المحرر سمير القنطار هي قضايا مترابطة لا يمكن لأحد ان يفصلها عن بعضها .

حيث أن تحرير الأسرى لا يتم الا عبر إرادة شعبية ومقاومة حقيقية في وجه الاحتلال الصهيوني .

واستمرار هذه الإرادة والانتفاضة لا يمكن ان يزداد قوة الا بوجود أبطال مثل سمير القنطار الذي خرج من فلسطين محررا ويصر على عودته إليها فاتحا.

وثمن الازبط دور كل فصيل ودولة ورجال يدعمون مقاومة شعبنا ومحور المقاومة بالمنطقة حيث أكد أيضا بأن معركتنا مع العدو مستمرة حتى زواله عن كامل تراثنا فلسطين وشدد بأن المقاومة لا يمكن أن تقبل بأي مؤامرة او طرح لا ينهي معاناة اسرانا البواسل والإفراج عنهم جميعا من سجون الاحتلال عبر صفقة مشرفة عبر التاريخ لصالح شعبنا.

وفي كلمة لجنة الاسري للقوي الوطنية والاسلامية ألقاها القيادي في قوات الصاعقة ” عمر النجار” أكد على دعم القوى الوطنية والاسلامية لانتفاضة القدس وطالب المجتمع الدولي بالضغط علي الاحتلال لوقف ممارساته الهمجية ضد ابناء شعبنا في الضفة والقدس .

كما أرسل النجار التحية للأسري الأبطال مؤكدا دعم القوى والفصائل لصمودهم . كما نعي شهيد فلسطين القائد الوطني سمير القنطار.

وفي نهاية الوقفة أكد عريف الحفل القيادى بالمقاومة الشعبية نبيل أبو سيف أن انتصارا” لقضية الاسري ورفضا” لإجراءات الاحتلال الهادفة لكسر صمودهم نقول لأبناء شعبنا الفلسطيني , يجب ألا تشغلنا حياتنا عن قضية الاسري , هذه القضية وهؤلاء الاسري الذين هم عنوان عزتنا وكرامتنا يجب ان تستمر فعاليات الدعم والاسناد لقضية الاسري العادلة من امام مقرات الصليب الاحمر المنتشرة في غزة والضفة والقدس وكل فلسطين .

وكذلك يجب ان تتنوع هذه الفعاليات وتستمر من اجل ان تشكل حالة من الضغط المستمر علي هذا الاحتلال المجرم للأفراج عن اسرانا البواسل .

اترك رد