الرئيسية / آخر الأخبار / هنية: الأردن أفشل “المؤامرات الإسرائيلية” ضد القدس

هنية: الأردن أفشل “المؤامرات الإسرائيلية” ضد القدس

مركز إعلام القدس – الاناضول –

– أشاد “إسماعيل هنية” نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بدور الأردن في “إفشال المؤامرات الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى”.

وقالت حركة “حماس” في بيان صحفي، إن هنية ألقى، مساء الخميس، كلمة عبر الهاتف في بيت عزاء القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن “محمد عبد القادر أبو فارس”.

وتوفي “أبو فارس”، يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر يناهز 77 عاماً، وهو نائب أردني سابق، وقيادي بجماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت الحركة أن “هنية” أشاد خلال كلمته بدور المملكة الأردنية، في إفشال “المؤامرات الإسرائيلية” ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى، داعيا إلى مواصلة هذه السياسة المنطلقة من وصاية الأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وشدد “هنية” على رفض الشعب الفلسطيني، لمخططات توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم، أو إيجاد وطن بديل لهم.

وكان الملك عبد الله الثاني قد قال، خلال استقباله، يوم الاربعاء، وفدا ضم ممثلين عن أوقاف القدس الفلسطينية، وشخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية في العاصمة الأردنية عمان: إن “الأردن ملتزم بدوره بحماية الأماكن الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، على مختلف الصعد السياسية والدينية، ونحن على تنسيق ودعم كامل لكم هناك”.

وأكد الملك أن “الأردن يقف بقوة ويرفض أي تغيير بالنسبة للوضع القائم التاريخي في المسجد الأقصى والحرم الشريف الذي يمتد على مساحة 144 دونمًا كاملة”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

اترك رد