الرئيسية / آخر الأخبار / خطيب الأقصى: القدس المحتلة ستبقى تحت الوصاية الهاشمية

خطيب الأقصى: القدس المحتلة ستبقى تحت الوصاية الهاشمية

مركز إعلام القدس –

أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، خطيب المسجد الأقصى، أنَّ المقدسات في مدينة القدس المحتلة “لن تكون سوى تحت الوصاية الأردنية الهاشمية لأنَّها ممتدة عبر التاريخ”.

وقال صبري، خلال مهرجان نظَّمه مجمع النقابات المهنية في جرش لدعم الشعب الفلسطيني: “إنَّ الشعب الفلسطيني يرفض أي وصاية دولية على المقدسات من أي جهة كانت وبخاصةً بعد الاقتراح الفرنسي بوجود قوات دولية بالمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف صبري، بحسب شبكة “قدس نت”: “على انتفاضة الشباب في فلسطين أن تستمر بعيدًا عن الحلول السياسية التي تطرحها أطراف دولية مختلفة، وما يجرى الآن في الأراضي المحتلة يؤكد أنَّ الاحتلال يمكن أن يهزم وتنتصر الإرادة الفلسطينية”.

واعتبر أن “انفجار الجيل الجديد الذي يواجه الاحتلال قد رأى أنَّ أفق الحل السياسي مغلق وعليه أن يقاوم لحماية المقدسات والشعب الفلسطيني وليس في يديه سوى الحجر والسكين في مواجهة السلاح بيد جنود الاحتلال”.

وأشار إلى أنَّ الانتفاضة الحالية هي الجواب الحقيقي على سياسة الاحتلال بالعدوان المستمر على المقدسات، لافتًا إلى أنَّ الشبان الذين يحمون المسجد الأقصى زرعوا الرعب في قلوب جنود الاحتلال.

اترك رد