الرئيسية / آخر الأخبار / العالول: المنتفضون في القدس سيفرضون الوحدة الفلسطينية

العالول: المنتفضون في القدس سيفرضون الوحدة الفلسطينية

مركز إعلام القدس –

أكد عضو “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” زياد العالول، أن انتفاضة القدس تثبت بأن الانقسام هو في “انقسام في النخب السياسية و ليس في صفوف الشعب”.
واعتبر العالول في تصريح صحفي ، أن الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية اتخذ زمام المبادرة دون إذن من أحد، وأنه اليوم يتقدم على قيادته التي قال بأنها “خذلته” ويحاول بكل عفوية الدفاع عن وجوده، حسب تعبيره.

وأكد العالول أن استمرار الهبة الشعبية الفلسطينية واستثمارها بالشكل الذي يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الرامية إلى إنهاء الاحتلال يتطلب جملة من الآليات، وعلى رأسها تنظيم الإضرابات والعصيان المدني والتعبئة والتنظيم والحشد الجماهيري وإيصال مطالب الشعب، بالإضافة إلى التعبئة السياسية التي تعكس هذه الأهداف، وفق تقديره.

ودعا العالول القيادات السياسية إلى ضرورة الاستجابة لمطالب المنتفضين، قائلا “القيادة التي أتحدث عنها هي التي تحس بالشعب وتشعر بآلامه وتعبر عن طموحه والتي تتمسك بالثوابت الفلسطينية. ثم إن الشعب الذي يتقدم على قيادته الان هو من سيجبر الفرقاء على الوحدة الوطنية”، على حد تعبيره.
وتعتزم الجالية الفلسطينية والرابطة الإسلامية وأنصار فلسطين في بريطانيا تنظيم مظاهرة ضخمة السبت المقبل (17|10) أمام السفارة الإسرائيلية في لندن لمساندة أهل القدس ورفض الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق القدس والفلسطينيين في الضفة الغربية.

اترك رد