الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / الاحتلال يشدد الخناق على مدينة القدس بنشره عناصر جديدة

الاحتلال يشدد الخناق على مدينة القدس بنشره عناصر جديدة

مركز إعلام القدس –

نشرت شرطة الاحتلال ، صباح اليوم ،نحو 300 جندي من قوات المشاة برفقة وحدات خاصة من “حرس الحدود” التابعة للجيش الإسرائيلي، في جميع أنحاء مدينة القدس المحتلة التي حوّلتها إلى “ثكنة عسكرية مغلقة”.

وأفادت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال بدأت بنصب حواجز عسكرية في محيط بلدة جبل المكبّر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وعزّزت من انتشار حواجز التفتيش في مناطق “العبيدية” و”الجسر”، وقرب مركز شرطة الاحتلال “عوز”.

وذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنها اليوم، أن عناصرها سيقومون بوضع نقاط للتفتيش على مداخل بعض الأحياء والبلدات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، ونشر ما لا يقل عن 300 جندي برفقة الوحدات الخاصة والشرطة.

يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والإسرائيلية “كابينيت”، قرّر خلال جلسته التي انعقدت أمس، فرض إجراءات جديدة بهدف قمع الانتفاضية الشعبية التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، في محاولة للحد من عمليات المقاومة ضد أهداف إسرائيلية عسكرية واستيطانية.
وقرّر “كابينيت” فرض قيود على دخول المدن والبلدات الفلسطينية والدفع بقوات عسكرية معزّزة إلى مراكزها لمساندة شرطة الاحتلال في “الحفاظ على الأمن في البلاد”، على حد تعبيره.

اترك رد