الرئيسية / آخر الأخبار / تمديد اعتقال طفل و3فتيات بتهمة محاولة تنفيذ طعن في القدس

تمديد اعتقال طفل و3فتيات بتهمة محاولة تنفيذ طعن في القدس

مركز إعلام القدس –

مددت محكمة الصلح الاسرائيلية ، أمس الثلاثاء ، طفلا، و3 فتيات، بتهمة “محاولة تنفيذ عمليات طعن وتفجير عبوة ناسفة” في القدس، خلال الايام الماضية.

وافاد المحامي محمد محود ان قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الطفل أحمد مناصرة 13 عام ليوم الأحد المقبل وعقدت للطفل جلسة غيابية،حيث لا يزال يرقد في المستشفى بعد تعرضه للدهس المتعمد والضرب وترك ينزف دما، في مستوطنة “بسغات زئيف” شمال القدس. بدعوى تنفيذه “عملية طعن” مع ابن عمه “الشهيد حسن منصارة ” في المستوطنة.

كما ومددت ذات المحكمة إعتقال الطالبة مرح باكير 17 عاما ليوم الأحد المقبل، حيث عقدت لها الجلسة غيابية بسبب خضوعها للعلاج في المستشفى إثر تعرضها للإصابة بعدة أعيرة نارية يوم الاثنين أثناء مغادرتها لمدرستها في حي الشيخ جراح.

وفي ذات السياق مدد قاضي المحكمة إعتقال الفتاة المقدسية شروق صلاح دويات 18 عاما من قرية صور باهر لتاريخ 23-10-2015

وأوضحت والدة دويات في اتصال هاتفي ان جلسة عقدت لشروق في محكمة الصلح، وتم تمديد توقيفها، لافتة انه تم احضار ابنتها إلى المحكمة وبدت عليها علامات الإرهاق والتعب نتيجة اصابتها برصاص مستوطن في القدس القديمة.

وكانت خضعت دويات لعملية جراحية لزراعة شريان في كتفها الاسبوع الماضي، وكانت غائبة عن الوعي وموصولة بأجهزة التنفس الصناعي، علما انها أصيبت بتمزّق في أحد الشرايين الرئيسية .. وأوضحت والدتها انه تم نقل شروق الى سجن الشارون، ولا تزال تخضع للتحقيق.

ولفتت الوالدة ان قوات الاحتلال اقتحمت يوم أمس منزلهم وقامت بأخذ قياساته بالكامل ، اضافة الى قياس منزل شقيقها، وهددت بتنفيذ عملية هدم.

كما مددت محكمة الصلح إعتقال السيدة إسراء جعابيص (31 عام) ليوم الثلاثاء 20/10/2015 وقد عقدت الجلسة غيابيا بسبب الحالة الصحية الصعبة التي تمر بها السيدة الناتجة عن الحروق التي أصابتها لحظة إحتراق سيارتها.

اترك رد