الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الأوقاف: وحدّوا الصفوف لنصرة القدس

وزير الأوقاف: وحدّوا الصفوف لنصرة القدس

مركز إعلام القدس – وكالات –

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف ادعيس، المرجعيات الإسلامية في العالمين العربي والإسلامي لتكثيف جهودها ووحدة الصف لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وثمن ادعيس عاليا خطبة إمام المسجد المكي الدكتور صالح بن حميد أمس الجمعة، أمام جموع المصلين والحجيج حول ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من عدوان إسرائيلي متصاعد.

وأكد، في تصريح صحفي أوردته الوكالة الرسمية، أن خطبة إمام المسجد الحرام تؤكد على إسلامية المسجد الأقصى المبارك، وأنه حق للمسلمين وحدهم ويجب عليهم أن يهبوا لنصرته والدفاع عنه، إضافة لدور الأمة والواجب عليها تجاه القدس والمسجد الأقصى.

واستنكر ادعيس ما تقوم به سلطات الاحتلال من اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بقيادته والعالم الإسلامي لن يسمحوا بالتقسيم الزماني والمكاني، ولن يقبلوا المساس بالمسجد الأقصى.

وأضاف أن على الخطباء والوعاظ والمرشدين في العالمين العربي والإسلامي الحديث عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، في خطبة يوم عرفة لمكانة هذا اليوم عند المسلمين، موضحا أن هذا يوم مشهود عند المسلمين في أصقاع الأرض، ويجب أن تكون فلسطين والقدس حاضرة فيه من أجل توجيه البوصلة لما يجري فيها من عدوان واعتداءات واقتحامات.

اترك رد