الرئيسية / آخر الأخبار / عباس: سنرفع علم فلسطين في القدس قريباً

عباس: سنرفع علم فلسطين في القدس قريباً

مركز إعلام القدس –

وصف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الجمعة، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع علم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك، بـ”الخطوة الهامة في مسيرة القضية الفلسطينية”، متعهداً برفع العلم في مدينة القدس قريباً.
وأضاف، في تصريحات، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن “هذه الخطوة ستليها خطوات أخرى، ومن أهم الملاحظات التي رأيناها بتصويت الأمس، هو أن عدد الذين صوتوا ضدنا في السابق كانوا تسعة، واليوم أصبحوا ثمانية، ما يعني أن الاعتراض والامتناع في تراجع مستمر”.

وأشار إلى أن “رفع علم دولة فلسطين في الأمم المتحدة سيتم عند ذهابه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، قراراً يتيح رفع علم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك، ومقارّ الأمم المتحدة الأخرى الرسمية حول العالم، في الأماكن المخصصة لذلك إلى جانب الدول الأخرى، للمرة الأولى في تاريخها وبشكل دائم.
ولفت عباس إلى أن “الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارين هامين يتعلقان بالقضية الفلسطينية، الأول يتعلق برفض الاستيطان ورفض منتجات المستوطنات، والثاني يتعلق بالاعتراف بفلسطين”.
واعتبر أن “إسرائيل قد هدمت كل الاتفاقيات منذ اتفاق أوسلو حتى الآن، عبر إباحة المحكمة العليا للحكومة الاسرائيلية هدم بيوت في مناطق أ ومناطق ب”، مذكراً بـ”العدوان على المسجد الأقصى المبارك، المتمثل بالتقسيم الزماني والمكاني”.

وأضاف: “هذا القرار لن يمر ولن نسمح بأن يمر، لا للإسرائيليين ولا لغيرهم، وبكل الوسائل الممكنة سنمنع ذلك، فالأقصى لنا والكنيسة لنا، وسنرفع علم فلسطين عليها”.

اترك رد