الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / اعتداء على احد حراس الاقصى بعد ان منع مستوطنين من اداء طقوس تلمودية

اعتداء على احد حراس الاقصى بعد ان منع مستوطنين من اداء طقوس تلمودية

مركز إعلام القدس – ساهر غزاوي – كيوبرس

تعرض احد سدنة المسجد الاقصى خليل الترهوني لاعتداء على يد احد عناصر الاحتلال صباح اليوم الاثنين وذلك بعد ان منع مجموعة من المستوطنين أداء طقوس تلمودية قبيل خروجهم من باب السلسلة . وأفاد مراسل “كيوبرس” أن أفراد من ” طلاب من أجل الهيكل” حاولوا أداء طقوس تلمودية داخل المسجد الأقصى ، كما قاموا بتصرفات استفزازية أجبرت سادن الأقصى على اخراجهم منه .
وأضاف المراسل أن شرطة الاحتلال رافقت أفراد المستوطنين ووفرت لهم الحماية أثناء اقتحامهم للمسجد، فيما منعت حارس الأقصى من أداء عمله، وباشرت بالاعتداء عليه ما أدى لتدخل حراس الأوقاف والمصلين المتواجدين في رحاب المسجد منذ ساعات الصباح الباكر.
فيما لاحقت عناصر شرطة الاحتلال فتاتين مقدسيتين على صحن قبة الصخرة بعد أن قاموا بتصوريهن بسبب رفع أصواتهن بالتكبير والتهليل أثناء اقتحام المسجد الأقصى من قبل أفراد المستوطنين صباح اليوم .
وفي سياق متصل أفاد المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة ” قدسنا لحقوق الإنسان” أن محكمة الصلح في القدس أفرجت عن المقدسية “سماح غزاوي” بدون شروط، وكانت غزاوي اعتقلت يوم أمس الأحد فور خروجها من باب السلسلة واقتيادها لمركز التحقيق “القشلة” وتم اطلاق سراحها في ساعات الليل المتأخرة بشرط المثول للمحاكمة في اليوم التالي .

اترك رد