الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / جامعة القدس تحتفل بالطالبات الجدد

جامعة القدس تحتفل بالطالبات الجدد

مركز إعلام القدس –

احتفلت جامعة القدس في حرم هند الحسيني باستقبال طالباتها الجدد، للعام الدراسي الحالي، في حرم الكلية بمدينة القدس.

وافتتح الحفل عميد كلية هند الحسيني، د. خلود الخياط – الدجاني، والتي بدورها نقلت تحيات رئيس جامعة القدس وعميد شؤون الطلبة، وباركت هذا اللقاء التي وعدت بترتيب لقاءات مماثلة مع جميع طالبات الكلية.

واوجزت العميدة تاريخ كلية هند الحسيني كرسالة قصيرة تعريفية للطالبات، وتحدثت عن السيدة هند الحسيني وانشائها لمؤسسة دار الطفل العربي بعد مذبحة دير ياسين عام ١٩٤٨، وذلك لتأوي الفتيات اليتيمات، ومن ثم اكمل مشوار السيدة هند أهل الخير في فلسطين والعالم واستكملت المؤسسة من حضانة إلى كلية هند الحسيني للبنات.

وتابعت د. الخياط:” مخاض الجامعة ووجودها كان صعباً، ومازالنا نواجه الصعوبات بالاعتراف حتى الآن، فالكلية بدأت في القدس بالشيخ جراح كلية هند الحسيني والدعوة وأصول الدين في بيت حنينا، وكلية المهن الصحية في مدينة رام الله وكلية العلوم والتكنولوجيا في بلدة أبو ديس”.

وقدم مسؤول تكنولوجيا المعلومات في حرم القدس محمد عياد، شرحا تفصيلاً حول ملف الطالب الالكتروني وعن موقع الجامعة، وكيفية استخدام ملف الطالب والتعريف الكامل بكيفية التعامل على e-class. البرنامج الخاص بكل طالبة لتسهيل التواصل مع الاساتذة وامكانية الاطلاع على المساقات الاخرى.

منسقة شؤون الطلبة رولا الماني تحدثت عن طبيعة عمل دائرة شؤون الطلبة من تقديم الخدمات للطلبة في الجامعة، وكذلك التوجيه والإرشاد، العمل التطوعي، لخدمة الجامعة ومؤسسات المجتمع المقدسي.

وتطرقت الماني للحديث عن المشاكل التي ممكن أن تواجه الطالبات وكيفية تعامل دائرة شؤون الطلبة معها؛ وعن كيفية اعتماد ساعات العمل التطوعي التي تحسب بواقع ١٢٠ ساعة عمل تطوعي ٨٠ داخلي و٤٠ ساعة خارجي.

والجدير ذكره بأن مشروع كلية الموسيقى، سيعقد الأحد القادم حفلاً موسيقياً ترحيبياً استمكالا لفعاليات استقبال الطلبة الجدد في حرم كلية هند الحسيني للبنات.

اترك رد