الرئيسية / آخر الأخبار / عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

مركز إعلام القدس –

اقتحم العشرات من المستوطنين اليهود ،اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى في القدس، في محاولة لأداء صلواتهم التلمودية، بمناسبة “عيد الفصح اليهودي”.

وذكرت مصادر فلسطينية أن 80 مستوطنا يهوديا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى عند الساعة الحادية عشر صباحا، وحاولوا أداء صلوات خاصة بعيد الفصح، إلا أن حراس الأقصى تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك.

وأوضحت المصادر أن عملية الاقتحام تمت على شكل مجموعات متتالية، يتقدمهم عدد من الحاخامات ‘الربانيم’ تحت حراسة بوليسية مشددة.
وقالت إن محاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى تتكرر يوميا، خاصة في المناسبات الدينية الخاصة بهم حيث يتعمدون التجول في الساحات بلباسهم الديني مع ترديد الشعارات التلمودية.

وكان متطرفون يهود اعتدوا فجر أمس الأحد على مصلين فلسطينيين بعد خروجهم من المسجد الأقصى بالقرب من شارع الواد وباب السلسلة .
ودعا حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس أمس الفلسطينيين في القدس وعرب إسرائيل إلى شد الرحال للمسجد الأقصى صباح الخميس المقبل للتصدي لـ”اجتياحٍ واسع النطاق” للمسجد الأقصى يعتزم المتطرفون اليهود القيام به.
فيما دعت وزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إلى عقد قمة إسلامية طارئة لوقف “الانتهاكات” الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى في القدس.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد وجه طلبا الى الجامعة العربية لعقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لتحديد التحرك العربي ازاء الاجراءات الاسرائيلية الرامية الى تهويد القدس وتغيير معالم المدينة العربية .
وأعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تلقي الطلب، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي ستعقد اجتماعا وزاريا لها فى المغرب بداية مايو المقبل لبحث الاوضاع بالقدس .

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache