الرئيسية / آخر الأخبار / اعتصام في جبل المكبر احتجاجا على أوضاع المدارس

اعتصام في جبل المكبر احتجاجا على أوضاع المدارس

مركز إعلام القدس – وكالات –

اعتصم أولياء أمور الطلبة في مدارس حي جبل المكبر في مدينة القدس، الاثنين، احتجاجا على تردي الوضع التعليمي في مدارس الحي، جراء سياسات الاحتلال.

واشتكوا من نقص الغرف الصفية وعدم وجود مدرسة ثانوية للذكور، كما نددوا بسياسة بلدية الاحتلال في القدس تجاه تضييق الخناق على المدارس العربية في المدينة.

ورفع المشاركون لافتات باللغتين العربية والعبرية كتب عليها” إشتراك الأهالي في تقرير نوع وظروف التعليم المناسبة لأبنائهم حق مكفول”، و” لا للعنصرية في التعليم” و “إلى متى الظلم والاهمال بحق مدارس جبل المكبر ” .

ورددوا هتافات تندد بعنصرية بلدية القدس ووزارة المعارف الاسرائيلية وإهمالها بحق الطلبة المقدسيين في القدس وخاصة في جبل المكبر .

وقال عضو لجنة أولياء الأمور نهار هلسة إن سكان جبل المكبر الذين يبلغ عددهم 30 ألفا بحاجة لبناء مدرسة ثانوية للذكور، خاصة أن المدرسة الموجودة في الجبل هي مدرسة ربحية خاصة لا تهتم في نوعية التعليم، وتستوعب في الصف العاشر كل عام 130 طالبا من أصل 300 طالب تخرجوا من مدارس جبل المكبر، مشيرا إلى أن مبنى هذه المدرسة مستأجر وينتهي عقده في نهاية العام المقبل، بالتالي من ينهي الصف التاسع قد يجد نفسه بدون مدرسة.

وأوضح أن سكان جبل المكبر يعانون من نقص في الغرف الصفية يصل إلى 80 غرفة.

وتابع:” أولادنا موجودين في مباني مستأجرة في الممرات والملاجئ والكرافات، وبناء 80 صفا جديدا ينهي مشكلتهم، بالاضافة إلى الحاجة لبناء 60 صفا لرياض الأطفال، لكن الموجود منها اليوم لا يتعدى الـ 10 صفوف”.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache