الرئيسية / آخر الأخبار / المسجد الأقصى يستعد لاستقبال شهر رمضان

المسجد الأقصى يستعد لاستقبال شهر رمضان

مركز إعلام القدس – آية شويكي –

تجري في هذه الأيام الاستعدادات في المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان الفضيل، حيث يتوقع وصول عشرات الالاف من الزوار للصلاة والتعبد والاعتكاف.

وأفاد مدير المسجد الأقصى – الشيخ عمر الكيسواني – أن دائرة إعمار المسجد الأقصى بإشراف دائرة الأوقاف الإسلامية، بدأت بنشر المظلات في مختلف أنحاء المسجد الأقصى منذ قرابة ثلاثة أسابيع، وتم تجهيز 200 مروحة لرش الماء ستتوزع في المسجد الأقصى؛ للتخفيف من أيام الحر على المصلين.

وأضاف: “عقدنا اجتماعًا مع أطباء ومسعفين ومستشفيات من أجل تنظيم عملهم داخل الساحات، وتوفير كافة لوازم الغرف الطبية لاستقبال أي طارئ يمكن أن يحدث. كما تم تجهيز طاقم تنظيف للمرافق الصحية وساحات المسجد الأقصى بعد الإفطار، والتحضير لاستقبال المصلين لصلاة التراويح، ونحن اليوم بصدد إجراء صيانة كاملة في 5 مرافق صحية موزعة في المسجد الأقصى وأبوابه.”

ولتجنب الاكتظاظ الناتج عن الأعداد الكبيرة للمصلين قال الشيخ الكيسواني إنه ستكون فرق كشافة تضم أكثر من ألف فرد من مختلف مناطق القدس والضفة الغربية، كما سيتم توزيع لجان نظام مكونة من فتيات وشبان بإشراف حراس وحارسات المسجد الأقصى، في أوقات الصلاة، لتفادي الاكتظاظ واختلاط المصلين.

وعن الإفطارات في المسجد الأقصى، أوضح الشيخ الكيسواني أنه تم تنظيم أماكن توزيع وجبات الإفطار وتقديمها للزوار، كما تم التنسيق مع 8 جمعيات من أجل تقديم الإفطارات للصائمين، بالتعاون مع دول عربية وإسلامية وبإشراف من دائرة الأوقاف.

وحول برامج الوعظ والإرشاد خلال الشهر الكريم، أشار الشيخ الكيسواني الى وجود برامج منسقة للدروس الدينية وتلاوات للقرآن على مدار الصلوات الخمس في الجامع القبلي وقبة الصخرة المشرفة، وتنظيم لأدوار الأئمة والمؤذنين في كل صلاة.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache