الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / بادر وغيرها” تطلق أولى نشاطاتها التطوعية في المسجد الأقصى

بادر وغيرها” تطلق أولى نشاطاتها التطوعية في المسجد الأقصى

مركز إعلام القدس – أية شويكي – كيوبرس

نظّمت مجموعة “بادر وغيرها” أولى نشاطاتها في تنظيف المصلى القبلي، اليوم الخميس، في المسجد الأقصى المبارك، وتوزعت عضوات المجموعة في عدة زوايا منه حيث وُكلت إليهن مهام تنظيف رفوف المصاحف وزجاج النوافذ من الغبار.

وعن بداية مجموعة “بادر وغيرها”، قالت سمية حمدان (17 عام) – عضو في المجموعة – أن الفكرة نشأت أثناء رحلة مدرسية إلى المسجد الأقصى، حيث لاحظت مع صديقاتها أن المصلى القبلي بحاجة إلى بعض الاهتمام. وأضافت: “قررنا تنظيف المصلى القبلي ووجدنا فيما بعد أن هناك الكثير من الأفكار ممكن من خلالها خدمة المسجد الأقصى؛ فأنشأنا فكرة “بادر وغيرها””.

ونوّهت الى أن هذه التجربة هي الأولى لهن في مجال التطوع بتنظيم شخصي دون علاقة بأي مؤسسة أو جمعية، كما دعت الجمهور الى المشاركة عبر دعوة عامة على الفيسبوك.

وبيّنت حمدان أن المجموعة تهدف إلى جمع أكبر عدد من الفتيات بعمرهن للعمل من أجل الأقصى، “فالكثيرات لديهن الهمّة لكن لا وجود للفكرة، ونأمل أن تتوسع أنشطتنا ليصبح بإمكاننا القيام بجولات تعريفية أو حلقات مناقشة وحملات تنظيف أخرى فيما بعد”.

يشار الى أن مجموعة “بادر وغيرها” مكونة من 6 فتيات تتراوح أعمارهن بين 15 -17 عام، اجتمعن على خدمة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache