الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / اهالي القدس يفشلون مهرجانا تهويديا بالمدينة المحتلة

اهالي القدس يفشلون مهرجانا تهويديا بالمدينة المحتلة

مركز إعلام القدس – خاص – عدسة جمال الحسني –

 

افشل العشرات من اهالي مدينة القدس ،مساء اليوم ، مهرجان انوار القدس التهويدي الذي كان من المفترض اقامته امام باب العامود وسط القدس المحتلة .

وأفاد مراسل مركز إعلام القدس ان العشرات من شبان ونساء واطفال القدس شاركوا في كرنفال “القدس لنا” الذي دعى له الحراك الشبابي الشعبي في المدينة لمنع افتتاح المهرجان التهويدي .

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت ساحة باب العامود وقامت بمصادرة السماعات ومكبرات الصوت المرافقة للشبان المقدسيين كما حاولت ابعادهم من المكان لافساح المجال لعرض الاضواء على سور القدس الا ان الشبان ردعوهم وتصدوا لهم بهتافات “القدس عربية” .

واشار المراسل الى اعتقال 3 شبان مقدسيين وهم رئيس الشبيبة الفتحاوية احمد الغول والناشط المقدسي سامر ابو عيشة والمواطن طالب زيداني ،كما اصيب عدد من المواطنين نتيجة استهدافهم من قبل قوات الاحتلال بالقنابل الصوتية والاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل باتجاه المشاركين بالكرنفال .

وكانت بلدية الاحتلال قد دعت قبل عدة ايام لافتتاح مهرجان انوار القدس السنوي الذي يقام في باب العامود يعرض من خلاله التاريخ اليهودي المحرف كما يروج لهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم من خلال الانعكاسات الضوئية ،فيما رد الحراك المقدسي على هذه الدعوات بفعاليات فلسطينية كالدبكة والدحية ،تسيير فرق الكشافة ،عروضات سيرك ورياضة الكابويرا البرازيلية لاثبات عروبة واسلامية المدينة المحتلة .

اترك رد

مركز إعلام القدس is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache