الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار القدس / الاحتلال يبعد الشيخ سمير العلمي عن الأقصى ويعتقل آخر

الاحتلال يبعد الشيخ سمير العلمي عن الأقصى ويعتقل آخر

سلمت قوات الاحتلال ،صباح اليوم الأربعاء ،الشيخ سمير العلمي “50 عاما” من سكان حي الصوانة بالقدس المحتلة قرارا من مخابرات الاحتلال في المدينة المحتلة يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أشهر .

وفي تصريح صحفي ذكر العلمي أن ضابط مخابرات الاحتلال في القدس اتصل به صباح اليوم وطلب منه الحضور فورا الى مركز التحقيق ” القشلة”، مضيفا أن الضابط أجرى معه تحقيقات مطولة حول نشاطه في المسجد الأقصى وحضوره اليومي ومشاركته في حلقات العلم والتدريس المنتشرة في رحاب المسجد.

وخلال التحقيق تسلم العلمي قرارا عسكريا يمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أشهر بادعاء تشكيل خطر على أمن الزوار (المستوطنين) والتخطيط لإثارة الشغب في المسجد الأقصى، الأمر الذي رفضه العلمي جملة وتفصيلا مؤكدا على حقه الشرعي بالصلاة والعبادة في المسجد في أي وقت شاء.

وفي السياق ذاته اعتقلت شرطة الاحتلال صباح اليوم الشاب محمد أبو هدوان أثناء خروجه من باب القطانين، كما اعتقلت سيدة مقدسية أخرى من باب حطة. من جهة أخرى عادت صباح اليوم فاتن حسين ووصال أبو الهوى من القدس الى المسجد الأقصى بعد أن أبعدتهن قوات شرطة الاحتلال عن الأقصى مدة 15 يوما.

اترك رد